كيفية إنشاء حيوان أليف افتراضي في Scratch
هل تبحث عن مشروع ممتع باستخدام Scratch يمكنك إنشاؤه؟ لا تبحث أكثر! في هذا الدليل، ستتعلم أنت وطفلك كيفية إنشاء حيوان أليف افتراضي في Scratch يتفاعل عندما تقوم بمداعبته ويأكل الطعام. بعد اتباع هذا الدليل، سيكون لديك برنامج رائع يمكنك تطويره وتخصيصه ليكون خاصًا بك.
سجل طفلك في دروس Scratch المجانية التي تُدار مباشرةً بواسطة معلمين خبراء ومصممة بواسطة محترفين من Google وStanford وMIT لإنشاء ألعاب رائعة باستخدام ترميز Scratch.
اصنع حيوانك الأليف الافتراضي في Scratch
اتبع الخطوات أدناه لإنشاء حيوانك الأليف الافتراضي في Scratch. إذا كنت ترغب في البدء بنسختنا من المشروع، يمكنك العثور عليها هنا.
1. إنشاء مشروع جديد وإضافة خلفية
مثل أي مشروع Scratch آخر، الخطوة الأولى هي إنشاء مشروع جديد. انتقل إلى Scratch وانقر على “إنشاء” لبدء مشروع جديد. احذف شخصية القط الافتراضية ثم اختر خلفية مناسبة بالنقر على زر “اختيار خلفية” في الزاوية اليمنى السفلى (موضح باللون الأخضر في الصورة أعلاه). اخترنا خلفية “الجبل”، ولكن يمكنك اختيار أي خلفية تعجبك.
2. أضف حيوانك الأليف!
لإضافة حيوانك الأليف، انقر على زر “اختيار شخصية”. يمكنك اختيار أي حيوان تريده، ولكن من الأفضل اختيار حيوان لديه حركة (يتحرك عند تمرير الماوس فوقه). اخترنا الأرنب “hare” في مشروعنا.
3. تحميل الأصوات
سيستخدم هذا المشروع صوتين مختلفين – صوت يتحدث به الحيوان وصوت عندما يأكل. لتحميل الأصوات، انقر على “الأصوات” في الزاوية اليمنى العليا. ثم انقر على “اختيار صوت”. يمكنك فلترة الأصوات إلى “الحيوانات” لتسهيل البحث. اختر صوتًا مناسبًا لحيوانك عندما يتحدث وصوتًا آخر عندما يأكل. اخترنا “chatter” كصوت للتحدث و”chomp” كصوت للأكل.
4. جعل الحيوان الأليف يتحدث
لجعل الحيوان يتحدث عند النقر عليه، أضف الكود الموضح في الصورة أعلاه. عندما يتم النقر على الشخصية، سيتم تشغيل الصوت الذي اخترته. أضف الكود إلى مشروعك وتأكد من تحديد الصوت الذي تريد تشغيله.
5. إضافة مصدر طعام
بالطبع، سيحتاج حيوانك الأليف إلى الطعام! لإضافة هذه الوظيفة، أضف شخصية جديدة للطعام. اخترنا التفاحة “apple” كطعام لحيواننا. ضع الطعام في مكان مناسب في المشروع.
6. برمجة الطعام
لإضافة الكود للطعام، انقر على شخصية الطعام وأضف الكود الموضح أعلاه. عند النقر على الطعام، سيتم إرسال رسالة “طعام!” التي يمكن أن تتلقاها شخصيات أخرى. تأكد من إنشاء الرسالة الجديدة “food!” وتعديل الكود بناءً عليها.
7. جعل الحيوان يأكل
لتنفيذ حركة الأكل، قم ببرمجة الحيوان ليتفاعل عند تلقي رسالة “طعام!”. أضف الكود الموضح في الصورة أعلاه. يمكنك تخصيص الحركات والصوت لجعل التفاعل أكثر واقعية.
8. إضافة متغير الجوع
لجعل المشروع أكثر واقعية، أضف متغيرًا للجوع. استخدمه لتتبع مستوى الجوع عند مرور الوقت، وقم بتحديثه عند تقديم الطعام.
9. جعل الحيوان يخبرك عندما يجوع
يمكنك إضافة رسالة يظهرها الحيوان عندما يصل مستوى الجوع إلى نقطة معينة، مثل “أنا جائع!” لجعل المشروع أكثر تفاعلًا.
اصنع حيوانك الأليف الخاص بك!
تهانينا! الآن لديك حيوان أليف افتراضي يتفاعل معك، يأكل، ويظهر مستوى جوعه. يمكنك تطوير المشروع بإضافة ميزات جديدة، مثل العطش أو اللعب. استمتع بالترميز!